خدمة " محافظتي"

الشروط العامة للاستعمال

المادة 1: تعريفات

إن هذه المادة خصصت للتعريف بالمصطلحات الأساسية الواردة بهذه الشروط العامة للاستعمال:

  • و.و.م.ع.م.ع.خ.: الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، الممثلة من طرف مديرها العام، الجاعل محل المخابرة معه بمكاتبه بالرباط.
  • المالك: كل شخص ذاتي كامل الأهلية مقيد بالسجلات العقارية سواء كان مالكا وحيدا، أو على الشياع، لرسم عقاري واحد أو لمجموعة من الرسوم العقارية.
  • الإجراء المقيد: جميع الوقائع والتصرفات والاتفاقات الناشئة بين الأحياء مجانية كانت أو بعوض، وجميع المحاضر والأوامر المتعلقة بالحجز العقاري، وجميع الأحكام التي اكتسبت قوة الشيء المقضي به، متى كان موضوع جميع ما ذكر تأسيس حق عيني عقاري أو نقله إلى الغير أو الإقرار به أو تغييره أو إسقاطه ، وكذا جميع عقود أكرية العقارات لمدة تفوق ثلاث سنوات.
  • محافظتي: خدمة رسائل تنبيهية ترسل للمالك، بواسطة رسائل قصيرة و بريد إلكتروني، لإخباره بكل إجراء تم تقييده برسومه العقارية.
  • ش ع س: الشروط العامة لاستعمال خدمة "محافظتي".
  • الموقع الرسمي للو.و.م.ع.م.ع.خ.: www.ancfcc.ma.

المادة 2: الشروط العامة للاستعمال

1.2. للانخراط في خدمة "محافظتي" يفترض من المنخرط معرفته لمجموع بنود هذه ش ع س والموافقة عليها بشكل غير مشروط وغير قابل للإلغاء.

2.2. للمالك فقط الحق في الانخراط للاستفادة من هذه الخدمة.

3.2. لا يجوز للمنخرطين أن يكونوا قاصرين تقل أعمارهم عن 18 سنة، كما أن هذه الخدمة تخص الأشخاص المتوفرين على الأهلية القانونية للتعاقد.

4.2. إن المنخرط يشهد توفره على القدرة والسلطة والأهلية اللازمة لإبرام وتنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في هذه ش ع س.

5.2. إن المنخرطين يدركون مسبقا أن هذه الخدمة ليست ملزمة قانونيا للو.و.م.ع.م.ع.خ.

6.2. تحتفظ و.و.م.ع.م.ع.خ. بحق تعديل أو تحيين هذه الشروط في أي وقت دون إشعار أو إذن مسبقين بذلك. لذلك يُنصح المنخرط بمراجعة، وبشكل منتظم، الطبعة الأخيرة لهذه ش ع س المتوفرة على الموقع الرسمي للوكالة.

7.2. تحتفظ و.و.م.ع.م.ع.خ. بحق إيقاف الولوج إلى هذه الخدمة أو تعليقها أو تحديدها دون إشعار مسبق بذلك، بغرض صيانتها أو لأي سبب آخر.

المادة 3: موضوع الخدمة

تضع و.و.م.ع.م.ع.خ. رهن إشارة المالك المنخرط خدمتها "محافظتي" التي تتمثل في إرسال رسالة قصيرة إلى آخر رقم هاتف نقال له،  و إلى عنوان بريده الإلكتروني لإخباره بكل إجراء تم تقييده برسمه العقاري.

المادة 4: الوسائل الضرورية لاستعمال هذه الخدمة

يختار المنخرط شخصيا المعدات اللازمة لتلقي التنبيهات المرسلة إليه من طرف و.و.م.ع.م.ع.خ. كما يتحمل المسؤولية الكاملة في شأن التشغيل السليم لها و ملاءمتها للخدمة المقدمة وكذا الولوج لشبكات الاتصال.

المادة 5: شروط الولوج إلى خدمة "محافظتي"

1.5. للولوج إلى خدمة"محافظتي" يتعين على المالك أن يقوم مسبقا بتحميل استمارة ش ع س من الموقع الرسمي للو.و.م.ع.م.ع.خ.

2.5 . يتعين على المالك قراءة ش ع س قبل تعبئة الطلب بعناية باسمه الكامل باللغتين العربية والفرنس ية وبرقم

بطاقته الوطنية للتعريف وتاريخ ومكان ازدياده وعنوانه البريدي وبريده ا للكتروني ورقم هاتفه النقال.

3.5.بعد المعالجة الفورية للطلب والمصادقة عليه س توجه رسالة لتأأكيد الانخراط الى رقم الهاتف المحمول و عنوان البريد ا للكتروني المقدمين من طرف المالك داخل أ أجل ل يتعدى 2 أ أيام من تاريخ معالجة الطلب .

المادة 6: المسؤولية

1.6.مسؤولية المنخرط:

1.1.6. يعتبر الهاتف المحمول وكذا عنوان البريد الإلكتروني تحت المسؤولية الخاصة للمنخرط، الذي يتعين عليه اتخاذ كافة التدابير الضرورية لحماية ومنع الولوج إليهما، وبالتالي فإنه يتحمل وحده العواقب الناتجة عن تسريب رسائل التنبيهات الواردة عليه.

2.1.6. يعتبر المنخرط هو المسؤول الوحيد عن الاطلاع ونشر المعلومات المحصل عليها عبر خدمة "محافظتي".

3.1.6. يتعين على المنخرط التحقق، عند الاقتضاء، من صحة المعلومات المتوصل بها لدى المحافظة العقارية المعنية.

2.6. مسؤولية و.و.م.ع.م.ع.خ.:

2.1.6. لا تتحمل و.و.م.ع.م.ع.خ. ، بأي حال من الأحوال، المسؤولية فيما يخص المعلومات المقدمة في إطار هذه الخدمة، وكذا العواقب المحتملة، المباشرة أو غير المباشرة، الناتجة عن استعمال هذه المعلومات من قبل المنخرط .

2.2.6. لا تتحمل و.و.م.ع.م.ع.خ. أيضا أي مسؤولية فيما يخص المشاكل التقنية المرتبطة بالمعدات الخاصة بالمنخرط (الهاتف المحمول و الحاسوب أو غيره) أو المرتبطة بالنظام المعلوماتي للو.و.م.ع.م.ع.خ.

2.3.6. ترسل و.و.م.ع.م.ع.خ. رسائل التنبيه للمنخرطين تحت جميع التحفظات فيما قد يطالها من سهو أو خطأ أو إغفال.

المادة 7: المدة وإعادة التسجيل والتعديل والفسخ

1.7. ان مدة الانخراط في خدمة "محافظتي" تبتدئ من تاريخ معالجة الطلب .

2.7. يتعين على المنخرط الذي يرغب في تغيير رقم هاتفه و عنوان بريده ا للكتروني أ أن يقوم بتعبئة الطلب من

جديد باسمه الكامل باللغتين العربية والفرنس ية وبرقم بطاقته الوطنية للتعريف وتاريخ ومكان ازدياده وعنوانه

البريدي وبريده ا للكتروني الجديد ورقم هاتفه النقال الجديد.

 3.7اذا رغب المنخرط انهاء عملية توصله بالرسائل التنبيهية يتعين عليه ايداع طلب فسخ الاس تفادة من

خدمة "محافظتي" بأأقرب محافظة عقارية بعد توقيعه والمصادقة عليه من طرف السلطات المجتصة.

المادة 8: التسعيرة

تقوم و.و.م.ع.م.ع.خ. بتوفير خدمة "محافظتي" مجانا .

المادة 9: حماية و تأمين المعطيات ذات الطابع الشخصي

1.9. تقوم و.و.م.ع.م.ع.خ. بتجميع المعطيات ذات الطابع الشخصي بهدف التعرف على المنخرط ومن أجل تدبير خدمة "محافظتي"، كما يتم استعمالها وتخزينها بشكل سري.

2.9. تلتزم و.و.م.ع.م.ع.خ. بعدم تسويق أي معطى مقدم من طرف المنخرط في إطار هذه الخدمة أو كشفه للأغيار، باستثناء ما هو منصوص عليه في القوانين الجاري بها العمل.

المادة 10: معالجة الشكايات

 يخول للو.و.م.ع.م.ع.خ. وحدها معالجة الشكايات المتعلقة باستعمال خدمة "محافظتي".

 

المادة 11:القوانين الجاري بها العمل والاختصاص القضائي

1.11. تخضع هذه ش ع س للقانون المغربي أيا كانت جنسية المنخرط.

2.11. في حالة نزاع، ينبغي على المنخرط أن يحاول، بحسن نية، التوصل لحل ودي قبل اللجوء إلى القضاء.

3.11. وحدها محاكم الرباط مختصة لتسوية النزاعات الناشئة بين الأطراف.